القائمة
المنتجات

دقة المعلومات

نظراً لأهمية تقرير ملاءة في تحديد قرار حصولك على الائتمان، فمن الضروري أن تكون المعلومات المتوفرة في التقرير صحيحة ومحدثة.

تقوم ملاءة بتجميع المعلومات التي تتلقّاها من أعضائها المانحي الائتمان أو من تنشأ لديهم معلومات مالية والذين يقومون بدورهم بعمليات إرسال المعلومات وتصحيحها وتعديلها وتصنيف العملاء كما نص عليه القانون المصرفي ونظام عمل المركز الصادر وفقا للمرسوم السلطاني 38\2019. وبإمكان العميل (الفرد\المؤسسة)  الاطلاع على تقريره الائتماني وإخطار ملاءة في حال وجود معلومات غير محدثة.

في حالة تقديم طلب لتصحيح بيانات خاطئة، تقوم ملاءة بما يلي:

  • تأكيد ملاءة استلام طلب التعديل خلال يومي عمل من تاريخ الاستلام، ووضع ملاحظة حول المعلومات المُراد تعديلها إلى أن يتم التعديل
  • التحقيق في معلومات الائتمان المعترض عليها وتصحيحها حسب اتفاقيات مستوى الخدمة مع أعضاء ملاءة , واللذين سيقومون بدورهم بتصحيح المعلومات
  • إخطار صاحب البيانات بالنتيجة 

في حال كانت المعلومات المُراد إضافتها أو تعديلها تتضمن طرف ثالث (مثل طلبات المحاكم)، فمن المتوقع أن تأخذ مثل هذه الطلبات وقت أطول إلى أن يقوم الطرف الثالث بتزويد ملاءة بالمعلومات المطلوبة. إذا كانت لديك أية استفسارات حول معلوماتك الائتمانية، يرجى التواصل معنا.