نظراً لأهمية تقرير ملاءة في تحديد قرار حصولك على الائتمان، فمن الضروري أن تكون المعلومات المتوفرة في التقرير صحيحة ومحدثة.
تقوم ملاءة بتجميع المعلومات التي تتلقّاها من أعضائها المانحي الائتمان أو من تنشأ لديهم معلومات مالية والذين يقومون بدورهم بعمليات إرسال المعلومات وتصحيحها وتعديلها وتصنيف العملاء كما نص عليه القانون المصرفي ونظام عمل المركز الصادر وفقا للمرسوم السلطاني 38\2019. وبإمكان العميل (الفرد\المؤسسة) الاطلاع على تقريره الائتماني وإخطار ملاءة في حال وجود معلومات غير محدثة.
في حال كانت المعلومات المُراد إضافتها أو تعديلها تتضمن طرف ثالث (مثل طلبات المحاكم)، فمن المتوقع أن تأخذ مثل هذه الطلبات وقت أطول إلى أن يقوم الطرف الثالث بتزويد ملاءة بالمعلومات المطلوبة. إذا كانت لديك أية استفسارات حول معلوماتك الائتمانية، يرجى التواصل معنا.
وقع المركز الوطني للمعلومات المالية على برنامج تعاون مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022، وذلك بهدف تفعيل الربط الإلكتروني لتعزيز المنظومة المعلوماتية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقع البرنامج كل من الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة والمقدم عبدالرحمن بن عامر الكيومي الرئيس التنفيذي للمركز […]
اقرأ المقالأبريل 4, 2022الائتمان الاستهلاكي والتجاري نموًا في منطقة الخليج العربي لعام “2021. ويأتي فوز المركز بهذه الجائزة نتيجة جهود المركز الحثيثة في تطوير نظام الائتمان في السلطنة منذ إنشاءه في مايو 2019 إلى اليوم بدعم من جهات حكومية مثل شرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، إلى جانب الأعضاء من المصارف وشركات التمويل وصناديق دعم المؤسسات […]
اقرأ المقالمارس 7, 2022بقرار صادر من البنك المركزي العماني ومجلس المحافظين، تم تعيين الفاضل بسام الجمالي مديرًا عامًا لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) بتاريخ 21 نوفمبر 2021. ويملك الفاضل بسّام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على مدى 24 عامًا في البنك المركزي العماني في مجال الاستثمار والبنية الأساسية للمدفوعات وشغل عدة مناصب ومهام في […]
اقرأ المقال