القائمة
أغسطس 22, 2023

مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) وبنفت البحرين يوقعان اتفاقية ثنائية

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية (ملاءة) اتفاقية تفاهم ثنائية مع بنفت؛ مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، والذي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين دول الخليج العربي.

وقع الاتفاقية كلٌ من بسام الجمالي المدير العام لمركز ملاءة وعبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لبنفت من الجانب البحريني، يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود الرامية لتعزيز أطر التعاون المشترك والربط الاستراتيجي بين دول الخليج لتبادل المعلومات الائتمانية، امتثالا لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الصادر في اجتماع المجلس في دورته السابعة والثلاثين عام 2016م.

وصرح الجمالي “سعداء بإبرام الاتفاقية الثنائية بين ملاءة ومركز البحرين للمعلومات الائتمانية، وستسهل هذه الاتفاقية تبادل البيانات والمعلومات الائتمانية للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين للتحقق من ملاءتهم الائتمانية، وفقاً لقرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة المحافظين والتي من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وإرساء روابط التواصل وتبادل الخبرات بين المركز ونظرائه بدول المجلس، إضافة إلى دعم القطاع المصرفي على مستوى دول المجلس وتحسين أطر إدارة المخاطر الائتمانية والمالية، “.

من جانبه عبر الجناحي عن أهمية الاتفاقية “هذه الاتفاقية لن تعود بالفائدة على كل من البحرين وسلطنة عمان الشقيقة فحسب، بل أنها تحقق الأهداف المشتركة لتعزيز صناعة المعلومات الائتمانية لدول الخليج العربي كافة، بما يخدم الهدف الهام والمشترك في الارتقاء بصناعة المعلومات الائتمانية في المنطقة. وأود أن أؤكد استمرارنا في دراسة السوق الائتمانية والتحديات المحيطة بها والفرص المواتية، وتأتي هذه الاتفاقية لتمثل إنجازًا كبيرًا نحو تحقيق ذلك الهدف.”

هذا وتضم الاتفاقية بنود بالموافقة على تبادل المعلومات الائتمانية بين دول المجلس وفق خطة العمل، والإطار الشامل لآلية تسهيل تبادل المعلومات الائتمانية بين دول المجلس، وذلك لتبادل المعلومات الائتمانية للشركات بين كل من المركزين والتي ستكون متوفرة رقميًا لجميع الأعضاء.

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال