وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة.
وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل أحمد أولاد ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إثبار. وتعد هذه الشراكة خطوة حثيثة نحو تعزيز القطاع الائتماني والمالي بالسلطنة، وقطاع التقنية المالية الصاعد، وتعزيز الشفافية والكفاءة في قطاع الاستثمار العماني، مما يدفع عجلة التنمية قدمًا.
وتُعد خدمة هوية نقلة نوعية في مجال التحقق من بيانات العملاء، إذ توفّر للأعضاء القدرة على التحقق إلكترونيًا بشكلٍ شامل من بيانات العملاء وذلك عن طريق الربط مع قواعد بيانات لعدة جهات حكومية وخاصة، ما يقلل من الوقت والجهد لكلٍ من الجهة المانحة للائتمان والعميل.
أما مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) فهي خدمة جديدة أطلقها مركز ملاءة هذا العام، تهدف إلى تسهيل حصول أعضاء المركز للمعلومات الفورية لعملائهم بشكلٍ مُخصص. تدعم خدمة مُرشد اتخاذ القرارات الآنية في القطاع المالي والائتماني، مما يمنح الأعضاء نظرة شاملة وفاحصة للوضع الائتماني للعميل، تعينهم في تقييم مخاطر الائتمان قبل منح الائتمان.
شركة إثبار هي منصة عمانية متخصصة في تقديم الحلول المالية والتمويل الجماعي عبر تقنيات حديثة تسعى لربط المشاريع والشركات بالمستثمرين عبر منصتها.
وقع المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم المخاطر الائتمانية […]
اقرأ المقالفي خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]
اقرأ المقالوقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة. وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]
اقرأ المقال