القائمة
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة.

وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات التوظيف المُستقاة من الجهات الحكومية الرسمية للعمانيين والمقيمين. وتشمل هذه البيانات معلومات مُفصّلة مثل تاريخ الالتحاق بالعمل، والمسمى الوظيفي، وجهة العمل أو رقم السجل التجاري، وإجمالي الراتب، والراتب التقاعدي. وتمثّل إتاحة هذه الخدمة للمؤسسات المالية خطوة استراتيجية لتقليل المعاملات اليدوية وتقييم مخاطر الائتمان وتسريع إجراءات الموافقة على عمليات الإقراض والتمويل.

وفي كلمتها حول إطلاق الخدمة الجديدة، صرحت الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة: “تعكس خدمة معلومات التوظيف (هوية راتبي) التزام ملاءة بتقديم حلول ذكية وآمنة تدعم عملية اتخاذ القرارات في القطاع المصرفي والمالي وتسهم في بناء بيئة ائتمانية أكثر مرونة وكفاءة. ومن خلال إتاحة الوصول المباشر إلى معلومات التوظيف للأفراد سوف نُمكن المؤسسات الائتمانية من تعزيز قدرتها الرقمية في تسهيل عمليات الإقراض والتمويل وتقييم مخاطر الائتمان وتسريع إجراءات الإقراض والتمويل.” وأضافت: “ستواصل ملاءة عملها الدؤوب في تطوير خدمات رقمية متقدمة للمؤسسات تُسهم في دعم الابتكار والامتثال وتحقيق أهداف التحول الرقمي على مستوى القطاع المالي في سلطنة عُمان.”

تجدر الإشارة إلى أن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)، الذي أُسس بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019، يُعدّ المرجع الوطني للمعلومات الائتمانية والمالية في السلطنة. يهدف المركز إلى بناء قاعدة بيانات شاملة تساعد الأعضاء من مختلف القطاعات على اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة تستند إلى بيانات دقيقة وموثوقة، ما يسهم في تقليل نسب التعثر وتعزيز الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي.

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال