القائمة
نوفمبر 25, 2019

البنك الأهلي يوقّع اتفاقية الانضمام إلى عضوية ملاءة للاستفادة من خدمات المعلومات الائتمانية والمالية

وقّع البنك الأهلي اتفاقية العضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية لينضم إلى قائمة أعضاء ملاءة بالحصول على معلومات ائتمانية ومالية دقيقة وشاملة تساعد على تقليل المخاطر الائتمانية وتحسين عملية اتخاذ القرارات.

وتنص الاتفاقية على تزويد مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) الأعضاء بقاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية الشاملة التي تسهّل على الجهات المانحة للائتمان اتخاذ قرار منح الائتمان أو عدمه، وتقييم الجدارة المالية للعُملاء، وتقييم المخاطر المالية المُحتملة، إلى جانب دور المركز في تعزيز الشمول المالي في سلطنة عُمان.

ويأتي هذا التعاون في إطار مُساهمة مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية في تزويد المؤسسات بتقارير الملاءة المالية التي تُساعد صانعي القرار من اتخاذ قرارات سليمة بناءً على مُعطيات واضحة. تأسس مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) بموجب المرسوم السلطاني رقم 38/2019 الصادر من لدن المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- في الثامن من مايو 2019 م. ويضم مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية عضوية كلٍ من: مؤسسات القطاع المصرفي والمالي وقطاعات التأمين والاتصالات وصناديق المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة، إضافةً إلى عدد من السجلات الحكومية والخاصة من مزودي المعلومات. إذ يوفّر المركز بموجب المرسوم السلطاني قاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية على مستوى وطني بغرض تمكين أعضاءه أو المُستفيدين من خدماته في الحصول على تقييم الملاءة

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال