القائمة
أبريل 29, 2024

مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية يشارك في المؤتمر العقاري 2024

شارك مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في المؤتمر العقاري 2024 الذي نظمته وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني والذي استمر لمدة 3 أيام من (29 أبريل إلى 1 مايو)، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وجاءت مشاركة ملاءة بركن يستعرض أعمال ومنتجات المركز لزوّار المعرض، وتقديم نبذة عن التقرير الائتماني والدرجة الائتمانية، إلى جانب استعراض الحلول والمنتجات الأخرى التي يقدّمها المركز مثل نظام اتخاذ القرارات الآني (مُرشد) ومنصة اعرف عميلك (هوية)، وغيرها من المنتجات.

كما شارك المركز بتقديم ورقة عمل حول المركز وعملياته للحضور، وأهمية خدمات المركز لكافة القطاعات بالسلطنة، إلى جانب المشاركة في جلسة حوارية تركزت حول القطاع العقاري بالسلطنة، وجاء إسهام المركز حول دور البيانات الائتمانية  في المشهد العقاري بالسلطنة وأهميتها لتقييم مخاطر الائتمان المرتبطة بالاستثمار العقاري.

يُعد مركز ملاءة أكبر قاعدة بيانات للمعلومات المالية والائتمانية على المستوى الوطني في السلطنة، ويضم عضوية كافة الجهات المالية والائتمانية في السلطنة من القطاع المصرفي والمالي وكذلك قطاع الاتصالات وصناديق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما يرتبط المركز بالسجلات الحكومية مثل شرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. يوفّر المركز التقارير الائتمانية التي تدعم الجهات المانحة للائتمان في عمليات تقييم مخاطر الائتمان وبالتالي تعزيز الإقراض المسؤول.

فبراير 19, 2025

المشرق يوقع اتفاقية عضوية مع ملاءة

وقع المشرق اتفاقية عضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) ليصبح بذلك عضوًا في شبكة ملاءة عن فئة المصارف الأجنبية. وبموجب هذه الاتفاقية، سيحصل المشرق على إمكانية الوصول الكامل إلى قاعدة بيانات ملاءة للمعلومات الائتمانية والمالية، مما سيساهم في تسهيل عملية اتخاذ القرارات الائتمانية السليمة وتقييم الجدارة الائتمانية للعملاء، فضلاً عن تقييم المخاطر الائتمانية […]

اقرأ المقال
يناير 28, 2025

ملاءة توقع اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني

في خطوة هامة نحو تعزيز الحلول التقنية في القطاع المصرفي، وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع بنك الإسكان العماني، وذلك لتقديم خدمة “هوية” (التعرّف الإلكتروني على العملاء). تهدف هذه الشراكة إلى تسهيل عمليات التحقق من هويات العملاء، سواء كانوا مواطنين عمانيين أو مقيمين داخل السلطنة. وتعد هذه الخدمة خطوة هامة في […]

اقرأ المقال
يناير 27, 2025

 ملاءة توقع اتفاقية خدمة مٌرشد مع شركة كريدت عمان

 وقع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع شركة “كريدت عمان” للاستفادة من خدمة مرشد (التقرير الائتماني المُخصص) في خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرة على تقييم الجدارة الائتمانية للمؤسسة وتقليل المخاطر المالية المحتملة.  وقد وقع الاتفاقية كلًا من الفاضلة مناهل جعفر، المدير العام بالإنابة لمركز ملاءة، والشيخ خليل […]

اقرأ المقال