القائمة
أبريل 29, 2024

مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية يشارك في المؤتمر العقاري 2024

شارك مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في المؤتمر العقاري 2024 الذي نظمته وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني والذي استمر لمدة 3 أيام من (29 أبريل إلى 1 مايو)، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. وجاءت مشاركة ملاءة بركن يستعرض أعمال ومنتجات المركز لزوّار المعرض، وتقديم نبذة عن التقرير الائتماني والدرجة الائتمانية، إلى جانب استعراض الحلول والمنتجات الأخرى التي يقدّمها المركز مثل نظام اتخاذ القرارات الآني (مُرشد) ومنصة اعرف عميلك (هوية)، وغيرها من المنتجات.

كما شارك المركز بتقديم ورقة عمل حول المركز وعملياته للحضور، وأهمية خدمات المركز لكافة القطاعات بالسلطنة، إلى جانب المشاركة في جلسة حوارية تركزت حول القطاع العقاري بالسلطنة، وجاء إسهام المركز حول دور البيانات الائتمانية  في المشهد العقاري بالسلطنة وأهميتها لتقييم مخاطر الائتمان المرتبطة بالاستثمار العقاري.

يُعد مركز ملاءة أكبر قاعدة بيانات للمعلومات المالية والائتمانية على المستوى الوطني في السلطنة، ويضم عضوية كافة الجهات المالية والائتمانية في السلطنة من القطاع المصرفي والمالي وكذلك قطاع الاتصالات وصناديق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما يرتبط المركز بالسجلات الحكومية مثل شرطة عُمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. يوفّر المركز التقارير الائتمانية التي تدعم الجهات المانحة للائتمان في عمليات تقييم مخاطر الائتمان وبالتالي تعزيز الإقراض المسؤول.

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال