وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة، التي تهدف إلى توفير خدمة “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة.
وتُعّد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بضم قطاع الصرافة إلى عضوية ملاءة، إلى جانب القطاعات الأخرى مثل القطاع المصرفي والمالي والاتصالات وصناديق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل سونام دورجي، المدير العام للشركة الدولية للصرافة.
وتُعد خدمة هوية نقلة نوعية في مجال التحقق من بيانات العملاء، إذ توفّر للأعضاء القدرة على التحقق إلكترونيًا بشكلٍ شامل من بيانات العملاء وذلك عن طريق الربط مع قواعد بيانات لعدة جهات حكومية وخاصة، ما يقلل من الوقت والجهد لكلٍ من الجهة المانحة للائتمان والعميل. ويأتي هذا التعاون في إطار سعي مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية إلى تطوير القطاع الائتماني وتعزيزه بمنتجات تواكب التقدم المتسارع في هذا المجال، وكجزء من التزامه بتزويد أعضاءه بالحلول المبتكرة في قطاع التقنية المالية الصاعد في السلطنة.
أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]
اقرأ المقاليوليو 27, 2025أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]
اقرأ المقالمايو 26, 2025أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]
اقرأ المقال