القائمة
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة.

وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل أحمد أولاد ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إثبار. وتعد هذه الشراكة خطوة حثيثة نحو تعزيز القطاع الائتماني والمالي بالسلطنة، وقطاع التقنية المالية الصاعد، وتعزيز الشفافية والكفاءة في قطاع الاستثمار العماني، مما يدفع عجلة التنمية قدمًا.

وتُعد خدمة هوية نقلة نوعية في مجال التحقق من بيانات العملاء، إذ توفّر للأعضاء القدرة على التحقق إلكترونيًا بشكلٍ شامل من بيانات العملاء وذلك عن طريق الربط مع قواعد بيانات لعدة جهات حكومية وخاصة، ما يقلل من الوقت والجهد لكلٍ من الجهة المانحة للائتمان والعميل.

 أما مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) فهي خدمة جديدة أطلقها مركز ملاءة هذا العام، تهدف إلى تسهيل حصول أعضاء المركز للمعلومات الفورية لعملائهم بشكلٍ مُخصص. تدعم خدمة مُرشد اتخاذ القرارات الآنية في القطاع المالي والائتماني، مما يمنح الأعضاء نظرة شاملة وفاحصة للوضع الائتماني للعميل، تعينهم في تقييم مخاطر الائتمان قبل منح الائتمان. 

شركة إثبار هي منصة عمانية متخصصة في تقديم الحلول المالية والتمويل الجماعي عبر تقنيات حديثة تسعى لربط المشاريع والشركات بالمستثمرين عبر منصتها.

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال