القائمة
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة.

وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل أحمد أولاد ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إثبار. وتعد هذه الشراكة خطوة حثيثة نحو تعزيز القطاع الائتماني والمالي بالسلطنة، وقطاع التقنية المالية الصاعد، وتعزيز الشفافية والكفاءة في قطاع الاستثمار العماني، مما يدفع عجلة التنمية قدمًا.

وتُعد خدمة هوية نقلة نوعية في مجال التحقق من بيانات العملاء، إذ توفّر للأعضاء القدرة على التحقق إلكترونيًا بشكلٍ شامل من بيانات العملاء وذلك عن طريق الربط مع قواعد بيانات لعدة جهات حكومية وخاصة، ما يقلل من الوقت والجهد لكلٍ من الجهة المانحة للائتمان والعميل.

 أما مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) فهي خدمة جديدة أطلقها مركز ملاءة هذا العام، تهدف إلى تسهيل حصول أعضاء المركز للمعلومات الفورية لعملائهم بشكلٍ مُخصص. تدعم خدمة مُرشد اتخاذ القرارات الآنية في القطاع المالي والائتماني، مما يمنح الأعضاء نظرة شاملة وفاحصة للوضع الائتماني للعميل، تعينهم في تقييم مخاطر الائتمان قبل منح الائتمان. 

شركة إثبار هي منصة عمانية متخصصة في تقديم الحلول المالية والتمويل الجماعي عبر تقنيات حديثة تسعى لربط المشاريع والشركات بالمستثمرين عبر منصتها.

سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام […]

اقرأ المقال
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة، التي تهدف إلى توفير خدمة “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وتُعّد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بضم قطاع الصرافة إلى عضوية ملاءة، […]

اقرأ المقال
سبتمبر 25, 2024

المدير العام لمركز ملاءة يحصد جائزة “قائد خدمات المعلومات الائتمانية للعام”

حصل الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة “قائد الخدمات الائتمانية والمالية للعام” ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد 2024. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لدوره الريادي في تطوير حلول مبتكرة لتعزيز القطاع الائتماني وتحسين خدمات المعلومات الائتمانية بالسلطنة. ويملك الفاضل بسام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على […]

اقرأ المقال