القائمة
أغسطس 29, 2024

شركة عمانتل توقع اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)

وقعت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) اتفاقية خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) مع مركز ملاءة، التي يقدمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، والتي تهدف إلى تسهيل وتعزيز عملية تقييم الجدارة الائتمانية للزبائن بشكلٍ فوري.

وقد وقع الاتفاقية كل من الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، والفاضل غسّان الحشّار ، الرئيس التنفيذي للمالية بشركة عمانتل. تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز حلول التقنية المالية بالسلطنة، بتوفير أدوات مبتكرة تُحدد الجدارة الائتمانية للزبائن مما يدعم الجهات المانحة للائتمان في اتخاذ قرارات ائتمانية مدروسة وسليمة، بناءً على بيانات دقيقة وموثوقة.

وتُعد خدمة مُرشد (التقرير الائتماني المُخصص) خدمة جديدة أطلقها مركز ملاءة هذا العام، تهدف إلى تسهيل حصول أعضاء المركز للمعلومات الفورية لعملاءهم بشكلٍ مُخصص. تدعم خدمة مُرشد اتخاذ القرارات الآنية في القطاع المالي والائتماني، مما يمنح الأعضاء نظرة شاملة وفاحصة للوضع الائتماني للعميل، تعينهم في تقييم مخاطر الائتمان قبل منح الائتمان.  

ويأتي هذا التعاون في إطار سعي مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية إلى تطوير القطاع الائتماني وتعزيزه بمنتجات تواكب التقدم المتسارع في هذا المجال، وكجزء من التزامه بتزويد أعضاءه بالحلول المبتكرة في قطاع التقنية المالية الصاعد في السلطنة.

يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال