القائمة
خدمات العملاء

حاسبة الدرجة الائتمانية

درجة ملاءة الائتمانية التقديرية

اكتشف درجتك الائتمانية التقديرية

من خلال الإجابة على أسئلة الاختبار

ابدأ الآن

إخلاء مسؤولية: صُمم هذا الاختبار لأغراض تعليمية وتوعوية فقط، ولا يعكس بتاتًا درجتك الائتمانية الحقيقية من مركز عُمان للمعلومات الائتمانية وzالمالية. تُحسب الدرجة الائتمانية التقديرية في هذا الاختبار بمقارنة إجاباتك مع خوازرميات معايير الدرجة الائتمانية من ملاءة. أما درجتك الائتمانية الحقيقية فهي تستند على بياناتك الائتمانية والمالية في تقريرك الائتماني وهي متغيّرة على ضوء سلوكياتك الائتمانية والمالية.

1. كم عدد بطاقات الائتمان/ منتجات التمويل التي قدّمت عليها خلال آخر 12 شهر؟

2. متى كانت آخر مرة حصلت فيها على تمويل؟ (بطاقة ائتمان، تمويل سيارة، تمويل شخصي، إلخ..)

3. كم عدد بطاقات الائتمان لديك خلال آخر 12 شهر؟

4. ما معدل نسبة استخدامك لسقف بطاقات الائتمان خلال آخر 12 شهر؟

5. كم عدد أيام التأخير في سداد أقساط بطاقات الائتمان أو التمويل خلال آخر 12 شهر؟

6. كم عدد بطاقات الائتمان و\أو منتجات التمويل المتأخر عن سدادها حاليًا؟

7. كم عدد منتجات التمويل أو بطاقات الائتمان النشطة خلال آخر 12 شهر؟

درجتك الائتمانية التقديرية

عدم توفر معلومات ائتمانية كافية لاحتساب الدرجة الائتمانية
300 - 900
المؤشر

الدرجةاحتمالية التعثر
751 - 9001 - 2%
724 - 7503 - 6%
685 - 7237 - 15%
610 - 68416 - 50%
300 - 60951 - 100%

ملاحظة

حاسبة درجة ملاءة الائتمانية هي أداة تقديرية لأغراض تعليمية وتوعوية، العب، واستكشف وجرب، ولكن تذكّر بأنها ليس درجتك الائتمانية الحقيقية

Replay
يوليو 27, 2025

ملاءة تُدشّن أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في فرعي البنك المركزي العُماني بصلالة وصُحار، في خطوة تهدف إلى تسهيل حصول الأفراد على تقاريرهم الائتمانية وتوفير الدعم الفوري بطريقة رقمية وآمنة. وتُعد هذه المبادرة جزءً من جهود ملاءة الهادفة إلى تعزيز كفاءة خدماتها الائتمانية وتوسيع نطاق الوصول إليها في مختلف أنحاء […]

اقرأ المقال
يوليو 27, 2025

ملاءة تُطلق خدمة “مركز اتصالات ملاءة التفاعلي” لتعزيز تجربة العملاء

أطلق مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” وهو نظام تفاعلي متقدم يُتيح لعُملاء ملاءة الوصول السريع إلى خدمات المركز. تسمح خدمة ” مركز اتصالات ملاءة التفاعلي ” الجديدة التفاعل باستخدام الهاتف للاستفسار عن تطبيق “ملاءتي”، وطلب التقارير الائتمانية الفردية، والتحقق من القائمة التحذيرية، والإبلاغ عن أي معلومات غير […]

اقرأ المقال
مايو 26, 2025

ملاءة تطلق خدمة معلومات التوظيف(هويةراتبي) لتعزيز التمويل المسؤول وتقييم المخاطر الائتمانية في القطاع المصرفي والمالي

أعلن مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) عن إطلاق خدمة تقديم معلومات التوظيف (هوية راتبي)، والتي تأتي كخدمة حصرية مُضافة ضمن اتفاقية العضوية لأعضائه، في خطوة نوعية تهدف إلى تمكين المؤسسات المالية من اتخاذ قرارات ائتمانية أسرع وأكثر دقة من خلال الوصول المباشر إلى بيانات التوظيف الموثوقة. وتتيح الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاطلاع على بيانات […]

اقرأ المقال