القائمة
مايو 27, 2024

ملاءة تشارك في معرض كومكس للتكنولوجيا 2024

شارك مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في النسخة الثالثة والثلاثين من معرض كومكس للتكنولوجيا لعام 2024، والذي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من 27 إلى 30 مايو، ضمن الجناح المصرفي والمالي. بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة من القطاع العام والخاص.

خلال المعرض، دشن مركز ملاءة تطبيق الهاتف “ملاءتي”، الذي يتيح للأفراد والشركات استخراج تقاريرهم الائتمانية بسهولة ويسر. يهدف هذا التطبيق إلى تعزيز الشفافية وتوفير المعلومات الائتمانية بشكل فوري ودقيق، مما يساعد الأفراد على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة وأكثر فعالية.

كما استعرض المركز جهازًا تفاعلياً يتم من خلاله استخراج التقرير الائتماني بشكل فوري، متصلًا بقاعدة بيانات منصة (هوية- اعرف عميلك إلكترونيًا)، ويتم التثبت من بيانات الأفراد عبر الربط مع جهات مثل شرطة عمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. كما بإمكان المستخدمين الاتصال المرئي الفوري بفريق خدمة العملاء بملاءة للتحدث حول تقاريرهم الائتمانية وتوجيه استفساراتهم وأسئلتهم.

كما شاركت ملاءة بركن تفاعلي في ردهة المركز لحساب الدرجة الائتمانية التقديرية، وهي أداة تعليمية تهدف إلى تعريف الزوار بدرجة ملاءة الائتمانية عبر مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالسلوكيات المالية للأفراد والشركات. بناءً على الإجابات، يحصل المستخدم على درجة ائتمانية تقديرية، مما يساعدهم على فهم أفضل لوضعهم المالي والائتماني. كما ضم الركن التفاعلي ركنًا للتصوير الفوري، حيث قام الزوار بالتقاط صور فورية لهم.

وقد أوضح بسام الجمالي المدير العام لمركز ملاءة أن هذا التطبيق يأتي كخطوة استراتيجية لتسهيل استخراج التقارير الائتمانية للأفراد والشركات بشكل فوري وسهل، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً وفعالية. وشدد على أن هذا التطبيق يعكس التزام ملاءة بتقديم الخدمات المالية المبتكرة وتوفير حلول تكنولوجية متطورة للمجتمع.

كما أدار المركز جلسة حوارية مميزة حول نظام اتخاذ القرار الآني (مُرشد)، حيث ناقش ممثلو المركز الدور الحيوي للتكنولوجيا في تحسين الوصول إلى المعلومات الائتمانية وتسهيلها، ودورها في دعم القرارات المالية للأفراد والشركات. سلطت الجلسة الضوء على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف في النظام المالي لتعزيز الابتكار وتحقيق التحول الرقمي.

وفي ختام مشاركة المركز ، وتعزيزًا لالتزامه بالتعاون والابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية، وقّعت ملاءة خلال المعرض عدة اتفاقيات لتبادل المعلومات الائتمانية مع شركة كيو باي وشركة وديعة واتفاقية عضوية مع منصة مأمون وهي شركات رائدة في مجال التكنولوجيا المالية. تهدف هذه الشراكات إلى تبادل البيانات وتطوير حلول مالية مبتكرة، مما يسهم في تعزيز الاستدامة المالية والشفافية في سلطنة عمان.

سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام […]

اقرأ المقال
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة، التي تهدف إلى توفير خدمة “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وتُعّد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بضم قطاع الصرافة إلى عضوية ملاءة، […]

اقرأ المقال
سبتمبر 25, 2024

المدير العام لمركز ملاءة يحصد جائزة “قائد خدمات المعلومات الائتمانية للعام”

حصل الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة “قائد الخدمات الائتمانية والمالية للعام” ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد 2024. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لدوره الريادي في تطوير حلول مبتكرة لتعزيز القطاع الائتماني وتحسين خدمات المعلومات الائتمانية بالسلطنة. ويملك الفاضل بسام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على […]

اقرأ المقال