القائمة
مايو 28, 2024

مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) يفوز بجائزة التميز في خدمات المعلومات الائتمانية

حاز مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة التميز في تقديم خدمات المعلومات الائتمانية، المقدمة من مجلة OER خلال قمة “عصر الصيرفة الجديد”. تأتي هذه الجائزة تقديراً لجودة الخدمات التي يوفرها المركز لأعضائه ومزودي الخدمات.

وفي تعقيبٍ له على هذا الإنجاز، أعرب بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، عن أهمية هذا التقدير قائلاً: “يحفزنا الفوز بهذه الجائزة على رفع مستوى خدماتنا وتقديم حلول ومنتجات مبتكرة تتوافق مع التقنية المصرفية والمالية، مما يعزز القطاع المالي والائتماني في السلطنة. نحن في زمن يتطلب الوصول إلى البيانات الدقيقة والموثوقة، ونسعى في ملاءة لأن نكون البنك الوطني للمعلومات الائتمانية والمالية من خلال الربط مع السجلات الحكومية الموثوقة وتوسيع شبكة بياناتنا. كما نهدف إلى أن نكون شريكاً داعماً للمسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها السلطنة.”

كما شارك الفاضل بسام الجمالي في جلسة حوارية بعنوان: بناء نظام مصرفي رقمي مُعزز، إلى جانب مجموعة من الأسماء البارزة في القطاع المصرفي والمالي. ركزت الجلسة الحوارية على احتياجات القطاع المصرفي الحالي وأبرز التحديات والفرص في المجال التكنولوجي المصرفي. إضافةً إلى ذلك، وقع مركز ملاءة اتفاقية مع شركة إينتيل لتقديم حلول غسل الأموال للقطاع المصرفي، والتي ستصنع تغييرًا جذريًا في المشهد المصرفي باستخدام أحدث التقنيات المُخصصة لتعزيز الشفافية والامتثال التنظيمي. كما ستلعب هذه الحلول دورًا محوريًا في مكافحة الجرائم المالية ودافعًا للمؤسسات للالتزام بأعلى معايير الممارسات التنظيمية والأمنية.

يُعتبر مركز ملاءة المصدر الرسمي للحصول على المعلومات الائتمانية والمالية في السلطنة، بما في ذلك تقرير ملاءة الائتماني ودرجة ملاءة الائتمانية. وتطمح ملاءة إلى تعزيز مقومات الاقتصاد الوطني من خلال تعزيز الشمول المالي وتوفير الائتمان لكافة شرائح المجتمع. تسعى أيضاً إلى رفع مستويات التوازن المالي في السلطنة، ودعم التمويل المسؤول، وتقليل مخاطر الائتمان المالي. كما يلعب المركز دوراً محورياً في تحقيق أولويات رؤية عُمان 2040 الوطنية وتوجهاتها الاستراتيجية، لا سيما في مجالات التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية.

سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام […]

اقرأ المقال
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة، التي تهدف إلى توفير خدمة “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وتُعّد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بضم قطاع الصرافة إلى عضوية ملاءة، […]

اقرأ المقال
سبتمبر 25, 2024

المدير العام لمركز ملاءة يحصد جائزة “قائد خدمات المعلومات الائتمانية للعام”

حصل الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة “قائد الخدمات الائتمانية والمالية للعام” ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد 2024. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لدوره الريادي في تطوير حلول مبتكرة لتعزيز القطاع الائتماني وتحسين خدمات المعلومات الائتمانية بالسلطنة. ويملك الفاضل بسام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على […]

اقرأ المقال