القائمة
مايو 27, 2024

ملاءة تشارك في معرض كومكس للتكنولوجيا 2024

شارك مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) في النسخة الثالثة والثلاثين من معرض كومكس للتكنولوجيا لعام 2024، والذي أقيم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من 27 إلى 30 مايو، ضمن الجناح المصرفي والمالي. بمشاركة أكثر من 200 مؤسسة من القطاع العام والخاص.

خلال المعرض، دشن مركز ملاءة تطبيق الهاتف “ملاءتي”، الذي يتيح للأفراد والشركات استخراج تقاريرهم الائتمانية بسهولة ويسر. يهدف هذا التطبيق إلى تعزيز الشفافية وتوفير المعلومات الائتمانية بشكل فوري ودقيق، مما يساعد الأفراد على اتخاذ قرارات مالية مستنيرة وأكثر فعالية.

كما استعرض المركز جهازًا تفاعلياً يتم من خلاله استخراج التقرير الائتماني بشكل فوري، متصلًا بقاعدة بيانات منصة (هوية- اعرف عميلك إلكترونيًا)، ويتم التثبت من بيانات الأفراد عبر الربط مع جهات مثل شرطة عمان السلطانية ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. كما بإمكان المستخدمين الاتصال المرئي الفوري بفريق خدمة العملاء بملاءة للتحدث حول تقاريرهم الائتمانية وتوجيه استفساراتهم وأسئلتهم.

كما شاركت ملاءة بركن تفاعلي في ردهة المركز لحساب الدرجة الائتمانية التقديرية، وهي أداة تعليمية تهدف إلى تعريف الزوار بدرجة ملاءة الائتمانية عبر مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالسلوكيات المالية للأفراد والشركات. بناءً على الإجابات، يحصل المستخدم على درجة ائتمانية تقديرية، مما يساعدهم على فهم أفضل لوضعهم المالي والائتماني. كما ضم الركن التفاعلي ركنًا للتصوير الفوري، حيث قام الزوار بالتقاط صور فورية لهم.

وقد أوضح بسام الجمالي المدير العام لمركز ملاءة أن هذا التطبيق يأتي كخطوة استراتيجية لتسهيل استخراج التقارير الائتمانية للأفراد والشركات بشكل فوري وسهل، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً وفعالية. وشدد على أن هذا التطبيق يعكس التزام ملاءة بتقديم الخدمات المالية المبتكرة وتوفير حلول تكنولوجية متطورة للمجتمع.

كما أدار المركز جلسة حوارية مميزة حول نظام اتخاذ القرار الآني (مُرشد)، حيث ناقش ممثلو المركز الدور الحيوي للتكنولوجيا في تحسين الوصول إلى المعلومات الائتمانية وتسهيلها، ودورها في دعم القرارات المالية للأفراد والشركات. سلطت الجلسة الضوء على أهمية التعاون بين مختلف الأطراف في النظام المالي لتعزيز الابتكار وتحقيق التحول الرقمي.

وفي ختام مشاركة المركز ، وتعزيزًا لالتزامه بالتعاون والابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية، وقّعت ملاءة خلال المعرض عدة اتفاقيات لتبادل المعلومات الائتمانية مع شركة كيو باي وشركة وديعة واتفاقية عضوية مع منصة مأمون وهي شركات رائدة في مجال التكنولوجيا المالية. تهدف هذه الشراكات إلى تبادل البيانات وتطوير حلول مالية مبتكرة، مما يسهم في تعزيز الاستدامة المالية والشفافية في سلطنة عمان.

يوليو 3, 2024

بنك الاستثمار العماني ينضم إلى قائمة أعضاء ملاءة

وقع بنك الاستثمار العٌماني اتفاقية العضوية مع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) لينضم إلى شبكة أعضاء ملاءة عن فئة المصارف. وتنص الاتفاقية على تزويد مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) للأعضاء بقاعدة بيانات للمعلومات الائتمانية والمالية الشاملة للجهات المانحة للائتمان التي تسهّل اتخاذ قرار منح الائتمان أو عدمه، وتقييم المخاطر المالية المُحتملة، إلى جانب […]

اقرأ المقال
يوليو 3, 2024

شركة التقنية المالية العالمية (عمان باي)  تنضم إلى عضوية مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)

وقعت شركة التقنية المالية العالمية (عمان باي) اتفاقية العضوية مع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة)، لتنضم إلى شبكة أعضاء ملاءة. وتنص الاتفاقية على توفير خدمة “أعرف عميلك إلكترونياً” (هوية) لعمان باي، والتي تهدف إلى تسهيل عمليات التحقق من هوية العملاء إلكترونياً وتعزيز دقة المعلومات الائتمانية. وقد وقع الاتفاقية كل من بسام الجمالي، المدير العام […]

اقرأ المقال
مايو 28, 2024

مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) يفوز بجائزة التميز في خدمات المعلومات الائتمانية

حاز مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة التميز في تقديم خدمات المعلومات الائتمانية، المقدمة من مجلة OER خلال قمة “عصر الصيرفة الجديد”. تأتي هذه الجائزة تقديراً لجودة الخدمات التي يوفرها المركز لأعضائه ومزودي الخدمات. وفي تعقيبٍ له على هذا الإنجاز، أعرب بسام الجمالي، المدير العام لمركز ملاءة، عن أهمية هذا التقدير قائلاً: “يحفزنا […]

اقرأ المقال