القائمة
خدمات العملاء

حاسبة الدرجة الائتمانية

درجة ملاءة الائتمانية التقديرية

اكتشف درجتك الائتمانية التقديرية

من خلال الإجابة على أسئلة الاختبار

ابدأ الآن

إخلاء مسؤولية: صُمم هذا الاختبار لأغراض تعليمية وتوعوية فقط، ولا يعكس بتاتًا درجتك الائتمانية الحقيقية من مركز عُمان للمعلومات الائتمانية وzالمالية. تُحسب الدرجة الائتمانية التقديرية في هذا الاختبار بمقارنة إجاباتك مع خوازرميات معايير الدرجة الائتمانية من ملاءة. أما درجتك الائتمانية الحقيقية فهي تستند على بياناتك الائتمانية والمالية في تقريرك الائتماني وهي متغيّرة على ضوء سلوكياتك الائتمانية والمالية.

1. كم عدد بطاقات الائتمان/ منتجات التمويل التي قدّمت عليها خلال آخر 12 شهر؟

2. متى كانت آخر مرة حصلت فيها على تمويل؟ (بطاقة ائتمان، تمويل سيارة، تمويل شخصي، إلخ..)

3. كم عدد بطاقات الائتمان لديك خلال آخر 12 شهر؟

4. ما معدل نسبة استخدامك لسقف بطاقات الائتمان خلال آخر 12 شهر؟

5. كم عدد أيام التأخير في سداد أقساط بطاقات الائتمان أو التمويل خلال آخر 12 شهر؟

6. كم عدد بطاقات الائتمان و\أو منتجات التمويل المتأخر عن سدادها حاليًا؟

7. كم عدد منتجات التمويل أو بطاقات الائتمان النشطة خلال آخر 12 شهر؟

درجتك الائتمانية التقديرية

عدم توفر معلومات ائتمانية كافية لاحتساب الدرجة الائتمانية
300 - 900
المؤشر

الدرجةاحتمالية التعثر
751 - 9001 - 2%
724 - 7503 - 6%
685 - 7237 - 15%
610 - 68416 - 50%
300 - 60951 - 100%

ملاحظة

حاسبة درجة ملاءة الائتمانية هي أداة تقديرية لأغراض تعليمية وتوعوية، العب، واستكشف وجرب، ولكن تذكّر بأنها ليس درجتك الائتمانية الحقيقية

Replay
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع شركة إثبار

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع شركة إثبار، التي تهدف إلى توفير خدمتي “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) و”مُرشد” (التقرير الائتماني المُخصص) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وقد وقّع الاتفاقية كلٍ من الفاضل بسّام الجمالي، المدير العام […]

اقرأ المقال
سبتمبر 26, 2024

ملاءة توقّع اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) اتفاقية عضوية مع الشركة الدولية للصرافة، التي تهدف إلى توفير خدمة “هوية” (اعرف عميلك إلكترونيًا) التي يقدّمها المركز للأعضاء من مختلف القطاعات، لتسهيل عمليات إلحاق العملاء إلكترونيًا والتحقق من هوياتهم وللحصول على تقارير ائتمانية مُخصصة. وتُعّد هذه الشراكة هي الأولى من نوعها بضم قطاع الصرافة إلى عضوية ملاءة، […]

اقرأ المقال
سبتمبر 25, 2024

المدير العام لمركز ملاءة يحصد جائزة “قائد خدمات المعلومات الائتمانية للعام”

حصل الفاضل بسام الجمالي، المدير العام لمركز عُمان للمعلومات الائتمانية والمالية (ملاءة) على جائزة “قائد الخدمات الائتمانية والمالية للعام” ضمن جوائز مجلة عالم الاقتصاد 2024. وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لدوره الريادي في تطوير حلول مبتكرة لتعزيز القطاع الائتماني وتحسين خدمات المعلومات الائتمانية بالسلطنة. ويملك الفاضل بسام بن طارق بن عبدالرضا الجمالي خبرة واسعة ممتدة على […]

اقرأ المقال